قضية عصابة «التيك التوك».. توقيف المحامي خالد مرعب

قضية عصابة «التيك التوك».. توقيف المحامي خالد مرعب

  • ٠٧ أيار ٢٠٢٤
  • خاص بيروت تايم

توقيف المحامي خالد مرعب

في جديد التحقيقات بقضية عصابة «التيك توك» التي هزت الرأي العام في لبنان، كشفت معلومات خاصة ل«بيروت تايم»،  أنّه تمّ توقيف المحامي في نقابة الشمال خالد مرعب للإشتباه بتورّطه في قضية إغتصاب الأطفال. وقد بلغ عدد الموقوفين 10 أشخاص حتى الساعة. وبات من الواضح اليوم، أنّ القضاء يقف أمام شبكة خطيرة وواسعة، إذ تتوالي الأسماء والشكاوى تباعاً. 

ومن بين آخر الأسماء المشتبه بها، هو الملقّب ب«ستيفن». لعد إعتدى الأخير  جنسياً  على عدد من القصّر، وكان ينقل الضحايا إلى الأماكن المطلوب وقوع الجريمة فيها. والجدير بالذكر، أنّ قوى الأمن الداخلي نشرت صورة المعتدي أمس،  وطلبت من أي شخص وقع ضحيته أن يتقدم بالشكوى مباشرة.

وتؤّكد التحقيقات أنّ المشتبه به موجود خارج لبنان، كذلك شريكه في العصابة، المعروف ب«جاي». وأشارت المعلومات القضائية أنّ «جاي» يعمل في مجال البرمجيات. وفي المسار القضائي، كلّفت القاضية 
غادة عون القاضي الرئيس طوني صغبيني  الإشراف على هذا الملف، حيث من المفترض أن يدّعي اليوم، ويرسل إستنابة قضائية إلى الخارج لملاحقة المتّهمين. 

ولفتت المصادر إلى أنّ هناك فرضية قضائية، بأنّ الفيديوهات  تُباع على منصّة dark web مقابل عملات أجنبية مثل البيتكوين. وفي هذا السياق يستكمل مكتب الجرائم المعلوماتية بإشارة من القضاء، عمله المكثّف حتى الساعة ويقاطع الإفادات.

ووفق المعلومات، تتألّف العصابة من 30 شخصًا، وتمتهن تجارة الممنوعات واغتصاب الأطفال، بينها 10 أشخاص، منهم مجموعة تختار الأطفال عبر مواقع التواصل الاجتماعي لصالح رئيس العصابة، ومجموعة  أخرى تختار مكان الجريمة من خلال حجز الشاليهات المتواجدة في جبل لبنان وبيروت، ومجموعة تنفّذ الإعتداءات.
و تقدّم حتى الآن 8 أطفال مع أهاليهم بشكوى أمام المراجع المختصّة، من أصل 30 طفلاً تعرضوا للإغتصاب.