الرياضي على بعد خطوة من بطولة «وصل»

الرياضي على بعد خطوة من بطولة «وصل»

  • ٠١ أيار ٢٠٢٤
  • موسى الخوري

رجال المنارة على طريق النصر

الجمهور اللبناني يتمنى أن يحصل هذا الأمر،  وأن يحسم الرياضي السلسلة النهائية لبطولة «وصل» الليلة امام خصمه غورغان الإيراني في طهران. ذلك أنّ النادي اللبناني بحاجة إلى فوز  واحد لكي يتوج بطلًا للمسابقة الآسيوية، وإلّا  سيضطر رجال المنارة أن يخوضوا مباراة أخرى فاصلة على ملعبهم في بيروت، وهذا ما سيحاول الرياضي تحاشيه عبر الفوز وإنهاء السلسلة باكرًا. 
فرص الرياضي كبيرة لإحتفاظه ببطولة «وصل» وإحرازها للمرة الثانية، والبعض يعتقد أنّ المهمة ستكون سهلة على أرض غورغان وتحديدًا على إستاد ملعب «آزادي» في طهران. وهذا أمر ممكن ولكنه سيف ذو حدين،  وذلك لعدة عوامل أهمها عامل الأرض والجمهور. فملعب الفريق الإيراني معروف والجمهور لا ينفك يهتف ويشجع فريقه طوال اللقاء وفي كل الظروف. ناهيك عن أنّ غورغان إستعد جيدًا للقاء عبر استقدامه لاعب أجنبي جديد لسدّ الفراغ الذي خلفه غياب الأمريكي والمجنس اللبناني نورفيل بيل في اللقاء الأول. فمحمد وحيدي وسالار مونجي يمنون النفس بأن يعوّض حضور اللاعب الجديد غياب زميلهم بيل ليتمكنوا من جرّ الرياضي إلى مباراة ثالثة أخيرة فاصلة. ولكن الرياضي أعدّ العدة جيدا لتفادي هذا الأمر وحسم النتيجة من الليلة. 

فالرياضي يعرف من أين تؤكل الكتف، وهو معتاد على الضغط الجماهيري حتى ولو أتى من طهران، فقد اختبر الأمر في عدة مناسبات منها نهائي العام الماضي يوم فاز على الفريق الإيراني على أرضه وبين جمهوره. وسيغيب عملاق الرياضي تون مايكر ويحلّ الفلسطيني ساني سكاكيني مكانه (تردد أنّ غيابه سواء بسبب الإصابة أو لكونه يحمل الجنسية الاسترالية ولا يمكنه التواجد على الأراضي الإيرانية). لكن ذلك لن يمنع رجال المدرب أحمد فران، لبنانيين كانوا أم أجانب من الإحتفاظ باللقب وإغناء خزينة النادي الغنية أصلًا بالألقاب. 

وائل، أمير، كريم، هايغ، علي، علم الدين، ساني والجميع، لبنان بانتظار فوزكم الليلة، ولكم منا كلّ الأمنيات بالحظ الوفير.